منتدى كنيسه الشهيد العظيم مارمينا العجائبي بطنطا
اهلا بيك فى منتدى كنيسة مارمينا العجائبي بطنطا

انت لسه ما انضمتش لينا

يرجى التسجيل



ادارة منتدى مارمينا

«المصري اليوم» تقضى ساعتين مع رموز النـظام السابق فى «طرة» و«علاء وجمال والعادلى والشريف» يرفضون مقابلة وفد حقوق الإنسان

اذهب الى الأسفل

«المصري اليوم» تقضى ساعتين مع رموز النـظام السابق فى «طرة» و«علاء وجمال والعادلى والشريف» يرفضون مقابلة وفد حقوق الإنسان

مُساهمة من طرف katty في الأحد يوليو 31, 2011 10:32 am

كتب يسرى البدرى ٣١/ ٧/ ٢٠١١
قضت «المصرى اليوم» ساعتين داخل سجن مزرعة طرة، أمس، أثناء مرافقتها الوفد المشكّل من لجنة الحريات فى نقابة المحامين، وبعض المنظمات الحقوقية، لتفقد السجن المحبوس به عدد من رموز النظام السابق، للوقوف على حقيقة ما تردد حول تلقى المتهمين معاملة خاصة من إدارة السجن. التقت الصحيفة ٥ من رموز النظام السابق، هم: أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إلى جانب وائل أبوالليل، ويوسف خطاب، وسعيد عبدالخالق، المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ«موقعة الجمل»، وحصلت على تفاصيل توزيع المتهمين فى العنابر. ورفض علاء وجمال مبارك، نجلا الرئيس السابق حسنى مبارك، واللواء حبيب العادلى، والدكتور فتحى سرور، وصفوت الشريف، وزير الداخلية الأسبق ورئيسا مجلسى الشعب والشورى المنحلين، وغيرهم من باقى رموز النظام السابق، مقابلة أى من أفراد الوفد، كما رفضوا الخروج إلى ساحة التريض.

وتفقد الوفد أماكن احتجاز المتهمين، الذين يصل عددهم إلى ٣٨ من رموز النظام السابق. ووجد الوفد فى ساحة الزيارة أسامة الشيخ، وشقيقته التى كانت فى زيارته. وقال «الشيخ» لـ«المصرى اليوم»: «أنا مظلوم، لكننى أثق فى الله سبحانه وتعالى، وأن البراءة ستكون من نصيبى، وأنا موجود على السرير دائماً بسبب المرض، ومعى فى الغرفة صفوت الشريف، وزكريا عزمى، وعاطف عبيد، وأشاهد جمال وعلاء مبارك يومياً أثناء فترة التريض أو الصلاة، وحالتهم سيئة مثل حالتى، ولا يتكلمون مع أحد».

وطالب «الشيخ» عبر «المصرى اليوم» إدارة السجون بتوفير وسيلة تمكنهم من الاتصال بذويهم، ولو مرة أسبوعياً، عن طريق تركيب كابينة تليفون، لأنه يعانى عدم التواصل مع ذويه إلا أثناء الزيارات. وقال عمرو عسل، الذى كان يستقبل أسرته فى الزيارة، إنه مظلوم ويثق فى القضاء، وفى أن الله سوف يفرّج همه، معتبراً أنه فى كرب، ويدعو الله جاهداً أن يقف إلى جواره وينزاح هذا الكابوس عنه وعن جميع المتهمين الذين وصفهم بالأبرياء. وقال إنه لم يرتكب أى جريمة يوضع بسببها خلف القضبان.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
katty
نائبة المدير
نائبة المدير

انثى
العمر : 21
الموقع : eygpt
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى